بني بكر الى اين ..............................................
صفحة 1 من اصل 1
بني بكر الى اين ..............................................
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اما بعد
اخواني الاعزاء اعضاء منتديات قرن عارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايخفأ عليكم الحاله التي توصلت اليها بني بكر في الوقت الحاظر
والان سنتطرق الى الماضي القديم الذي كلنا نتفخر فيه
لقد كانت بني بكر تتكون من سبع قبائل ولا تزال تتكون من هذه القبائل منذ القدم
وكان كل قبيله يمثلها شيخ
وكانت صفات الشيخ في ذالك الوقت افضلهم اخلاق وارزنهم عقل وفطنه وتواضع
وكان يبذل في سبيل رفعت ابناء قبيلته وابناء بني بكر الغالي والنفيس حيث نجد اننا سمعنا من اجدادنا
بأن من المشايخ من رهن كل املاكه للأصلاح بين الناس والدفاع عن شرف وسمعت بني بكر
وكان فيهم من الاخلاق والكرم والجود ما اذا كانه لك حاجه عند احد منهم لأرض تبني بها منزل تذهب
بدوله قهوه ولا ترجع الا وقد حصلت على مطلبك
وكان بهم من الشجاعه ان يقول كلمة الحق حتى ولو كانه على اخوه
وكانو يحبون الاصلاح بين الناس ومساعدت المحتاج لحيث عندما يفتحون المدافن تجد كل محتاج يذهب اليهم وفي ايام العلان تجد كل من ليس له بلد يذهب ليطلب ولا احد يرده خايب
واما من صفات التكافل الاجتماعي فنجد انهم
حفرو الابار التي لم نستطيع ان نحفر مثلها اليوم برقم وجود كل الوسائل
واقمو المعاون لبناء البيوت لمن ليس لديهم سكن وكان يستغرق بناء البيت يوم واحد
ونحن هذه الايام هدمنا الصبول والصوامع التي في الوديان تكن الناس من الامطار
وقطعنا الطرق وضايقناها لحيث انك لا تجد مكان تمر فيه سيارتين
حتى مصلحت الجميع لا احد يفكر فيها لا مشايخ ولا رعيه
في الماضي كان شيخ يمثل بني بكر وكانه كلمته ماشي على الجميع بالحق
واذا اخطأ تراجع الى الحق بعد مشورت السته المشايخ الاخرين
وكانو يقطعون ويبترون في السلم والحرب وكانو محل ثقه بما يتمتعون به من صفات
وكان لديهم رعيه يتسابقون للمسراح كلن يريد شرف المسراح وبياض الوجه
وكانو لا يقطعون الا ما قطع الشيخ
اما اليوم فيا أسفاه فانك ترا في كل قبيله سبعين شيخ ولاحدبتمشي كلمته لا باب الباب
وكانه سمعت بني بكر بين القبائل مشرفه وكان يهابها العدو قبل الصديق وكانه لها هيبتها حتى ايام السلطنه
كانه جميع القبائل بتعشرللسلطان وبني بكر جبر ماعليها عشير
امامن يوم عودت المشيخه قبل 18 عام من التسعينيات فسنتطرق الى الانجازات التي تحققت خلال هذه الفتره من خلال هذا الجيل الذي لم نجد له مثيل لا بالامه السابقه ولا بالحاظره
فهو جيل مخزي يشمل الاعيان والرعيه وانا واحد منهم
الا من رحم الله وكاد يكونون بعد حالهم والوضع ليس مناسب لظهورهم
فقدنا سلطت الدوله في عام 90 وسمعنا بولادت عهد جديد وهو عهد المشيخه باليمن
وبدعه الناس كلن يرى في نفسه صفات الشيخ(كل واحد بيرا عمره علي بن لبدان)
وكل قبيله ترا في نفسها الاجدر والاقوى في قيادت بني بكر ....والملاحظ ان كل قبيله لم تتفق على من يمثلها
وظهر ذالك من خلال المواقف التي كانت تحصل من خلال تمثيل بني بكر فحيث كنا نرى من يكد الطيب
ومن يقطع الطريق ويهدد بالفتنه ولايس من الشيوخ المعينين حتى اننا وجدنا منهم من كان يوصل اخبار
الجلسات لأعيان بني بكر الى خارج بني بكر والجميع يعرفون ذالك
وكان لنا طموح بأن يكون لنا مشروع كهرباء يكون مردوده اقتصادياً على المنطقه في بناء الطرق
واقامت بعض المشاريع التي نحتاج اليها ولاكن يأسفاه ان من تحكم بمصير المشروع اناس من خارج بني بكر
وقررو عدم اقامت هذا المشرع وكان لا حول لنا ولا قوه الا ان نطيع (وهل بعد هذا الخنوع والخضوع اكثر من هذا الذل الذي نحن فيه وين الغيورين )
هددونا بقطع الطريق من من رزقهم بعد الله في منطقتنا ولاكن كانه مواقف مخزيه لبني بكر ولم نكن عائشين في جزيره كان هناك اكثر من طريق ولاكن وجدنا من خظع لهذا وهي طريق الشرف وكان بأمكننا فتح طريق درعه ولاكن وجنا من يريدون الذل الخزي لبني بكر من ابناء بني بكر
لا نحرض على الفتنه ولاكن نريد مواقف مشرفه ويوجد عندنا البديل
وكذالك السوق كان يجب ان يسيطر عليه من قبل مشايخ وابناء بني بكر لضبط الامور ولاحترام حرمت المنطقه
لحيث ان من لديه مشكله بمنطقته بيجيبها لنا لا داخل السوق
انا اخاف ان يرجع سوقنا مثل سوق رداع من له ثار خذه برداع لانه سوقها ما له حرمه
اما على المستوى الداخلي فنجد انه منذ 18 عام بأول مشكله ظهر مع ولادت الاعيان والمشاكل التي لحقتها الى يومنا هذا انحله حل عاد وصحيح والمشاكل مكدسه الى اجل غير مسمى يارزام
ظهره عندنا ظواهر كثيره
فما موقف الاعيان من السحر؟
وما موقفهم من ظاهرت السرقه ؟
وما موقفهم من انطفاء الكهرباء ؟
وما موقفهم من المسخره داخل المستشفى ؟
وما موقفهم من تردي التعليم وانتشار الاميه؟
وما موقفهم من مضايقت الطرق؟
وما موقفهم من توافد الاجانب الى عندنا؟
وما موقفهم من التحديات الخارجيه؟
وما موقفهم من تطبيق القانون؟
وما موقف المثقفين والمتعليمين والعقلاء والشباب من ابناء المنطق من كل ما ذكرناه
اخواني الاعزاء اقترح وارى وهذا رايي الشخصي فان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن الشيطان ومن نفسي
1-يجب ان تخلص النيه لله سبحانه وتعالى بمساعدت الناس وابتقاء الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالى بعيد عن الرياء والنفاق (ولا كيف بشوفني من قديك)
2-يجب ان يكون الموقف من السحر والشعوذه ان نتفق على وثيقه يوقع عليها كبار القوم في بني بكر
بان من يثبت تورطه في هذه الاعمال التي لا ترضي الله ولا رسوله ...بانه مسؤل على كل الاعمال التي حدثه
وان حد الساحر ومن اعانه على ذالك هو القتل
3-ويجب ان يكون الموقف من السرقه..هو الاتفاق على وثيقه يوقع عليها كبار القوم ويعلم بها جميع ابناء المنطقه
بان حد السارق كما هو بالشرع قطع اليد وان اعاده فتقط الثانيه وان اعادها فرجله وذالك جزاء كل سارق
ويجب تشكيل لجنه امنيه في كل حاره وفي داخل السوق للحد من هذه الظاهره
4-يجب الاتفاق على جمع اموال لصالح شراء ماطوركهرباء من جميع ابناء بني بكر او يفرض على كل مغترب الف ريال سعودي
وتشكل لجنه في دراست المشروع وطرح التوصيات التي يتوصلون اليها وبموجبها يتم الاتفاق على كم يكون التمويل
5-يجب تشكيل لجنه من العاملين في المستشفى من ابناء بني بكر للحد من الفساد بالمستشفى ووضع الظوابط والحلول لمثل ذالك
6-يجب ان يتحركون اعيان بني بكر بمطالبت الجهات المعنيه بوضع الظوابط للمعلمين لكي يلتزمون باداء واجبهم
ويجب تشكيل مجلس اباء الطلبه لمتابعت مستوى الطلاب التعليمي ورفع التوصيات والملاحضات الى مجلس الاعيان والى الجهات المعنيه على مستوى الدوله
7-يجب اتخاذ قرار بتوسيع جميع الطرق في بني بكر وسرعت لحاق بعض الاماكن قبل ان تبنا فيه منازل
8-يجيب ظبط حركت الوافدين داخل المنطقه ومن يثبت عليه اي خلل امني او اخلاقي فيجب اتخاذ قرار طرده من المنطقه بالاجماع
9-يجب تشكيل لجنه تمثل بني بكر في المشاكل الخارجيه ويحب على اللجنه ان تتواصل مع مجلس الاعيان
10-يجب ان نتعامل مع الجهات الرسميه الحكوميه بما فيه مصلحت المنطقه وابناءها
11-يجب على اعيان بني بكر ان يمثلون بني بكر خير تمثيل وان يكون عند قر المسؤليه المناطه بهم
ومن لم يكون عنده القدره والكفائه فيجب عليه ترك شرف خدمت بني بكر لمن يستحق ان يمثلها خير تمثيل
(وما اشتريتك يارومي الا لعازتي)
12-يجب على كل فرد في بني بكر السمع والطاعه لمن يمثله ويجب ان نقول للمحسن احسنت وللمسيء اسئت ويجب ترك عصبيت الجاهليه الاولاء
ولكم من اجل تحيايه
تم بحمد الله
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اما بعد
اخواني الاعزاء اعضاء منتديات قرن عارم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لايخفأ عليكم الحاله التي توصلت اليها بني بكر في الوقت الحاظر
والان سنتطرق الى الماضي القديم الذي كلنا نتفخر فيه
لقد كانت بني بكر تتكون من سبع قبائل ولا تزال تتكون من هذه القبائل منذ القدم
وكان كل قبيله يمثلها شيخ
وكانت صفات الشيخ في ذالك الوقت افضلهم اخلاق وارزنهم عقل وفطنه وتواضع
وكان يبذل في سبيل رفعت ابناء قبيلته وابناء بني بكر الغالي والنفيس حيث نجد اننا سمعنا من اجدادنا
بأن من المشايخ من رهن كل املاكه للأصلاح بين الناس والدفاع عن شرف وسمعت بني بكر
وكان فيهم من الاخلاق والكرم والجود ما اذا كانه لك حاجه عند احد منهم لأرض تبني بها منزل تذهب
بدوله قهوه ولا ترجع الا وقد حصلت على مطلبك
وكان بهم من الشجاعه ان يقول كلمة الحق حتى ولو كانه على اخوه
وكانو يحبون الاصلاح بين الناس ومساعدت المحتاج لحيث عندما يفتحون المدافن تجد كل محتاج يذهب اليهم وفي ايام العلان تجد كل من ليس له بلد يذهب ليطلب ولا احد يرده خايب
واما من صفات التكافل الاجتماعي فنجد انهم
حفرو الابار التي لم نستطيع ان نحفر مثلها اليوم برقم وجود كل الوسائل
واقمو المعاون لبناء البيوت لمن ليس لديهم سكن وكان يستغرق بناء البيت يوم واحد
ونحن هذه الايام هدمنا الصبول والصوامع التي في الوديان تكن الناس من الامطار
وقطعنا الطرق وضايقناها لحيث انك لا تجد مكان تمر فيه سيارتين
حتى مصلحت الجميع لا احد يفكر فيها لا مشايخ ولا رعيه
في الماضي كان شيخ يمثل بني بكر وكانه كلمته ماشي على الجميع بالحق
واذا اخطأ تراجع الى الحق بعد مشورت السته المشايخ الاخرين
وكانو يقطعون ويبترون في السلم والحرب وكانو محل ثقه بما يتمتعون به من صفات
وكان لديهم رعيه يتسابقون للمسراح كلن يريد شرف المسراح وبياض الوجه
وكانو لا يقطعون الا ما قطع الشيخ
اما اليوم فيا أسفاه فانك ترا في كل قبيله سبعين شيخ ولاحدبتمشي كلمته لا باب الباب
وكانه سمعت بني بكر بين القبائل مشرفه وكان يهابها العدو قبل الصديق وكانه لها هيبتها حتى ايام السلطنه
كانه جميع القبائل بتعشرللسلطان وبني بكر جبر ماعليها عشير
امامن يوم عودت المشيخه قبل 18 عام من التسعينيات فسنتطرق الى الانجازات التي تحققت خلال هذه الفتره من خلال هذا الجيل الذي لم نجد له مثيل لا بالامه السابقه ولا بالحاظره
فهو جيل مخزي يشمل الاعيان والرعيه وانا واحد منهم
الا من رحم الله وكاد يكونون بعد حالهم والوضع ليس مناسب لظهورهم
فقدنا سلطت الدوله في عام 90 وسمعنا بولادت عهد جديد وهو عهد المشيخه باليمن
وبدعه الناس كلن يرى في نفسه صفات الشيخ(كل واحد بيرا عمره علي بن لبدان)
وكل قبيله ترا في نفسها الاجدر والاقوى في قيادت بني بكر ....والملاحظ ان كل قبيله لم تتفق على من يمثلها
وظهر ذالك من خلال المواقف التي كانت تحصل من خلال تمثيل بني بكر فحيث كنا نرى من يكد الطيب
ومن يقطع الطريق ويهدد بالفتنه ولايس من الشيوخ المعينين حتى اننا وجدنا منهم من كان يوصل اخبار
الجلسات لأعيان بني بكر الى خارج بني بكر والجميع يعرفون ذالك
وكان لنا طموح بأن يكون لنا مشروع كهرباء يكون مردوده اقتصادياً على المنطقه في بناء الطرق
واقامت بعض المشاريع التي نحتاج اليها ولاكن يأسفاه ان من تحكم بمصير المشروع اناس من خارج بني بكر
وقررو عدم اقامت هذا المشرع وكان لا حول لنا ولا قوه الا ان نطيع (وهل بعد هذا الخنوع والخضوع اكثر من هذا الذل الذي نحن فيه وين الغيورين )
هددونا بقطع الطريق من من رزقهم بعد الله في منطقتنا ولاكن كانه مواقف مخزيه لبني بكر ولم نكن عائشين في جزيره كان هناك اكثر من طريق ولاكن وجدنا من خظع لهذا وهي طريق الشرف وكان بأمكننا فتح طريق درعه ولاكن وجنا من يريدون الذل الخزي لبني بكر من ابناء بني بكر
لا نحرض على الفتنه ولاكن نريد مواقف مشرفه ويوجد عندنا البديل
وكذالك السوق كان يجب ان يسيطر عليه من قبل مشايخ وابناء بني بكر لضبط الامور ولاحترام حرمت المنطقه
لحيث ان من لديه مشكله بمنطقته بيجيبها لنا لا داخل السوق
انا اخاف ان يرجع سوقنا مثل سوق رداع من له ثار خذه برداع لانه سوقها ما له حرمه
اما على المستوى الداخلي فنجد انه منذ 18 عام بأول مشكله ظهر مع ولادت الاعيان والمشاكل التي لحقتها الى يومنا هذا انحله حل عاد وصحيح والمشاكل مكدسه الى اجل غير مسمى يارزام
ظهره عندنا ظواهر كثيره
فما موقف الاعيان من السحر؟
وما موقفهم من ظاهرت السرقه ؟
وما موقفهم من انطفاء الكهرباء ؟
وما موقفهم من المسخره داخل المستشفى ؟
وما موقفهم من تردي التعليم وانتشار الاميه؟
وما موقفهم من مضايقت الطرق؟
وما موقفهم من توافد الاجانب الى عندنا؟
وما موقفهم من التحديات الخارجيه؟
وما موقفهم من تطبيق القانون؟
وما موقف المثقفين والمتعليمين والعقلاء والشباب من ابناء المنطق من كل ما ذكرناه
اخواني الاعزاء اقترح وارى وهذا رايي الشخصي فان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن الشيطان ومن نفسي
1-يجب ان تخلص النيه لله سبحانه وتعالى بمساعدت الناس وابتقاء الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالى بعيد عن الرياء والنفاق (ولا كيف بشوفني من قديك)
2-يجب ان يكون الموقف من السحر والشعوذه ان نتفق على وثيقه يوقع عليها كبار القوم في بني بكر
بان من يثبت تورطه في هذه الاعمال التي لا ترضي الله ولا رسوله ...بانه مسؤل على كل الاعمال التي حدثه
وان حد الساحر ومن اعانه على ذالك هو القتل
3-ويجب ان يكون الموقف من السرقه..هو الاتفاق على وثيقه يوقع عليها كبار القوم ويعلم بها جميع ابناء المنطقه
بان حد السارق كما هو بالشرع قطع اليد وان اعاده فتقط الثانيه وان اعادها فرجله وذالك جزاء كل سارق
ويجب تشكيل لجنه امنيه في كل حاره وفي داخل السوق للحد من هذه الظاهره
4-يجب الاتفاق على جمع اموال لصالح شراء ماطوركهرباء من جميع ابناء بني بكر او يفرض على كل مغترب الف ريال سعودي
وتشكل لجنه في دراست المشروع وطرح التوصيات التي يتوصلون اليها وبموجبها يتم الاتفاق على كم يكون التمويل
5-يجب تشكيل لجنه من العاملين في المستشفى من ابناء بني بكر للحد من الفساد بالمستشفى ووضع الظوابط والحلول لمثل ذالك
6-يجب ان يتحركون اعيان بني بكر بمطالبت الجهات المعنيه بوضع الظوابط للمعلمين لكي يلتزمون باداء واجبهم
ويجب تشكيل مجلس اباء الطلبه لمتابعت مستوى الطلاب التعليمي ورفع التوصيات والملاحضات الى مجلس الاعيان والى الجهات المعنيه على مستوى الدوله
7-يجب اتخاذ قرار بتوسيع جميع الطرق في بني بكر وسرعت لحاق بعض الاماكن قبل ان تبنا فيه منازل
8-يجيب ظبط حركت الوافدين داخل المنطقه ومن يثبت عليه اي خلل امني او اخلاقي فيجب اتخاذ قرار طرده من المنطقه بالاجماع
9-يجب تشكيل لجنه تمثل بني بكر في المشاكل الخارجيه ويحب على اللجنه ان تتواصل مع مجلس الاعيان
10-يجب ان نتعامل مع الجهات الرسميه الحكوميه بما فيه مصلحت المنطقه وابناءها
11-يجب على اعيان بني بكر ان يمثلون بني بكر خير تمثيل وان يكون عند قر المسؤليه المناطه بهم
ومن لم يكون عنده القدره والكفائه فيجب عليه ترك شرف خدمت بني بكر لمن يستحق ان يمثلها خير تمثيل
(وما اشتريتك يارومي الا لعازتي)
12-يجب على كل فرد في بني بكر السمع والطاعه لمن يمثله ويجب ان نقول للمحسن احسنت وللمسيء اسئت ويجب ترك عصبيت الجاهليه الاولاء
ولكم من اجل تحيايه
تم بحمد الله
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى